/ 565/ من البكالوريوس منهم / 382/ في اللغة العربية

مجلس أمناء كلية الدراسات الاسلامية والعربية بدبي
        يعتمد منح الدرجات العلمية لخريجي العام 2014/2015
 

 

 

 

29.12.2015

عقد مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي اجتماعه الأول للعام الجامعي 2015/2016 م ، برئاسة سعادة جمعة الماجد رئيس المجلس وعضوية كل من سعادة أحمد حميد الطاير وسعادة أحمد عتيق الجميري وسعادة محمد عيسى السويدي وسعادة الدكتور سعيد عبد الله حارب وسعادة الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير الكلية.

وقال الدكتور محمد عبد الرحمن أن المجلس ناقش في اجتماعه مجموعة من البنود المدرجة على جدول أعماله، وهي اعتماد المجلس منح الدرجات العلمية لخريجي وخريجات طلبة البكالوريوس في الكلية للعام الجامعي 2014/2015 م ، والبالغ عددهم /565/ طالبا وطالبة، منهم/382/ من قسم اللغة العربية، و/183/ من قسم الدراسات الإسلامية.

لافتا أن الكلية تسعى دائما إلى أن تكون شريكا أساسيا في كافة المبادرات التي من شأنها تعزيز مكانة اللغة العربية من خلال قسم اللغة العربية الذي يضم تخصصات عدة، حيث استطاعت الكلية ان ترفد المجتمع الإماراتي والخليجي عموما بـ/5110/ خريجا وخريجة منذ تأسيس القسم، فضلا عن /83/ رسالة علمية في الماجستير والدكتوراه.

واعتمد المجلس منح درجة الماجستير لعدد /7/ طالبات منهن /3/ طالبات في الشريعة و /4/ طالبات في اللغة العربية وآدابها، وبذلك يكون عدد رسائل الماجستير التي تم اعتمادها /158/ رسالة منها /71/ في تخصص اللغة العربية وآدابها و/87/ في تخصص الشريعة.

كما اعتمد المجلس منح درجة الدكتوراه لعدد /4/ طالبات منهن /2/ طالبة واحدة في اللغة العربية وآدابها و/3/ في الشريعة، وبذلك يكون إجمالي رسائل الدكتوراه التي تم منح الاعتماد لها /23/ رسالة. منها /12/ رسائل في تخصص اللغة العربية وآدابها و /11/ في تخصص الشريعة.

وأشار الدكتور محمد عبد الرحمن إلى أن المجلس استعرض ما تم إنجازه خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج/ إنجاز للتأهيل لسوق العمل/ ، الذي أقيم بتاريخ 15/12/2015 في كليات التقنية بدبي، متوجها بالشكر الجزيل لمعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي على رعايته الكريمة لهذا الحفل، والتي تعكس مدى دعمه الكبير ومتابعته الحثيثة له، مشيرا إلى أن الدفعة الأولى من الخريجات ضمت /336/ خريجة مواطنة منهن /98/ خريجة من فرع دبي، و/238/ خريجة من فرع الفجيرة.

وأوضح أن برنامج "إنجاز" انطلق في 15 سبتمبر 2013 استجابة لمبادرة "أبشر" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبالتعاون مع كليات التقنية العليا، وبمكرمة من سعادة جمعة الماجد حيث الدراسة المجانية وخدمة المواصلات المجانية لنقل الطالبات من وإلى جميع إمارات الدولة، فضلا عن تأمين فرص عمل لائقة لجميع الخريجات في كلا القطاعين العام والخاص.  

من جانبه أشاد رئيس مجلس أمناء الكلية سعادة جمعة الماجد بالجهود المبذولة من قبل القائمين على تنظيم الحفل، داعيا إلى ضرورة العمل الدائم والاستمرار بالنجاح والتطور من أجل تقديم أفضل الامكانيات للمحافظة على نجاح البرنامج، موجها إلى الاستمرار في التواصل مع مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص لضمان توظيف جميع المتخرجات من البرنامج.

 

 

العودة إلى قائمة الأخبار