طالبات “إنجاز” الفجيرة ينظمن “أنامل إماراتية”

 

 

26.03.2015
نظم برنامج إنجازللتأهيل إلى سوق العمل فرع الفجيرة، معرض مشاريع الطالبات تحت عنوان " أنامل إماراتية"، الذي أقيم في كليات التقنية العليا للطالبات بالفجيرة، برعاية كريمة من معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي .

 وكان في أفتتاح المعرض معالي سعيد الرقباني المستشار الخاص لحاكم إمارة الفجيرة، رئيس جمعية الفجيرة الخيرية، و سعادة الدكتور محمد أحمد عبدالرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية و العربية بدبي، و سعادة الدكتور عبيد المهيري مدير كليات التقنية العليا بالفجيرة، و سعادة محمد علي الملا، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، كما حضر افتتاح المعرض عدد من الإداريين في كلية الدراسات العربية و الإسلامية بدبي.

وضم المعرض 15 مشروعا انتاجيا طلابيا مزجت بين الماضي والحاضر بما يلبي احتياجات كافة أفراد الأسرة، وتنوعت ما بين مشاريع تجارية خاصة بالطالبات ، و مشاريع ضمن متطلبات مادة مهارات العمل التي تقوم على  تشجيع الطالبات على تأسيس المشاريع خاص بهن و ما هي طرق العرض المثلى و المجالات التي يجب تغطيتها عند عرض المشروع للحصول على الدعم المالي و المعنوي من الجهات المختصة و التي تدعم المشاريع الصغيرة و المتوسطة.

من جانبه سعادة الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي قال : " يأتي الهدف الرئيس من تنظيم معرض أنامل إماراتية إنطلاقا من حرص برنامج إنجاز على دعم مواهب الطالبات، وتوفير مساحة كافية لهن لعرض منتجاتهن. فضلا عن رفع مهارات الطالبات في التواصل بفعالية مع سوق العمل،  و تعزيز أخلاقيات العمل والقدرة على إدارة التحديات الوظيفية بنجاح، و كيفية التفاعل مع المجتمع المحيط و تعزيز المشاركة المجتمعية لديهم، وكل ذلك يصب في الهدف الرئيس الذي أعد من خلاله برنامج إنجاز للتأهيل إلى سوق العمل"، كما توجه سعادة الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن بالشكر إلى الطالبات وجميع القائمين على تنفيذ المعرض لجهودهم المبذولة في إخراجه بالشكل الجميل الذي ظهر فيه.  

و تنوعت المشاريع الـ 15 المقدمة ما بين أشغال يدوية، و فن الديكوباج (تزين المداخن)، و صناعة البخور و العطور ، اضافة إلى الأكلات الشعبية، و صناعة الحلويات، و تزيين الدفاتر و العديد من المشاريع المتنوعة.

يشار إلى أن برنامج إنجازللتأهيل إلى سوق العمل قد أطلقته كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي، بالتعاون مع كليات التقنية العليا، والذي يهدف إلى دعم وتطوير المواطنات الاماراتيات من حملة الشهادة الثانوية العامة ، في دبي والفجيرة وتأهيلهن لسوق العمل . وذلك بمكرمة من جمعة الماجد، رئيس مجلس أمناء الكلية، ويأتي البرنامج ضمن مبادرة “أبشر”، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” .

 

 

العودة إلى قائمة الأخبار