قبول 24 طالبا في الدفعة الأولى بماجستير الشريعة للعام الجامعي 2017-2018م

 

مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية

 يفتح باب القبول للطلبة الذكور في برنامج دكتوراه الشريعة

 

 

25.05.2017

أقر مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي خلال اجتماعه الدوري للعام الجامعي 2016/2017 م، فتح باب القبول للطلبة الذكور من المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي في برنامج دكتوراه الشريعة للعام الجامعي القادم 2017-2018م بتخصصي الفقه وأصول الفقه، وترأس الاجتماع معالي جمعة الماجد رئيس المجلس وعضوية كل من أحمد حميد الطاير ومحمد عيسى السويدي و الدكتور محمد سالم المزروعي والدكتور جمال محمد المهيري والدكتور محمد عبد الرحمن مدير الكلية.

وقال الدكتور محمد عبد الرحمن أن المجلس اتخذ هذا القرار بعد الإقبال الذي شهدته عمادة الدراسات العليا بعد فتح باب القبول للطلبة الذكور بالالتحاق ببرنامج ماجستير الشريعة حيث أقر المجلس قبول/ 24/ طالبا. وأوضح أن شروط القبول ستكون لحملة درجة الماجستير من الكلية أو الكليات الموازية من مواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيتم تطبيق هذا القرار العام الجامعي القادم 2017-2018م  وستطبق عليهم نفس الشروط المتبعة في الكلية.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية التي تسير عليها الكلية خلال الخمس سنوات القادمة والتي سيتم فيها الإعلان عن سلسلة من التحديثات، مضيفا أن الكلية اعتمدت هذا القرار بعد الانتهاء من كافة مستلزمات العملية التعليمية من قاعات دراسية ذكية لطلبة الدراسات العليا وقاعدة بيانات بحثية متطورة واستقطاب نخبة من الأساتذة، فضلا عن فتح خطوط التواصل مع العديد من المؤسسات الأكاديمية بالدولة وخارجها خدمة لهذه الغرض.

إنجاز

واستعرض رئيس المجلس السيد جمعة الماجد مع الأعضاء ما تم تحقيقه في برنامج إنجاز للتأهيل لسوق العمل خلال العام الدراسي وبعد تخريج /293 / طالبة منهن /213/ طالبة من فرع الفجيرة و /80/ من فرع دبي، داعيا إلى ضرورة متابعة الخريجات ، موجها بتوسيع آفاق التواصل مع مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص.

كما منح المجلس درجة الماجستير في الشريعة للطالبة انتصار بن سيف الحراصي، ودرجة الدكتوراه في الشريعة لـ الدكتورة صديقة الكمالي، ودرجة الدكتوراه في اللغة العربية تخصص نحولـ الدكتورة عائشة ابراهيم اسماعيل، والدكتوراه في اللغة العربية تخصص أدب ونقد لـ الدكتورة وفاء العنتلي.

وفي ختام الاجتماع دعا رئيس المجلس إلى الاستعداد التام لقبول الدفعة الجديدة من أبناء الجاليات العربية بعد المكرمة التي أطلقها سعادته استجابة لعام الخير التي تنص على قبول أبناء الجاليات العربية المقيمة في الدولة ببرنامجي البكالوريوس مجانا، مؤكدا على ضرورة تهيئة مرافق الكلية والقاعات الدراسية بكافة مستلزمات العملية التعليمية.

يشار إلى أن الكلية قد خرجت حتى العام الجامعي 2016/2017 م /10948/ طالب وطالبة في البكالوريوس، منهم/8467/ طالبة و/2481/ طالب من برنامجي الدراسات الإسلامية واللغة العربية وآدابها، كما اعتمد المجلس تخريج /203/ طالبة من برنامجي الماجستير والدكتوراه منهن /165/ في الماجستير و /38/ من الدكتوراه.

 

العودة إلى قائمة الأخبار