افتتحه معالي سعيد محمد الرقباني مستشار حاكم الفجيرة

كلية الدراسات الإسلامية وكليات التقنية العليا ينظمان المعرض الثاني

 لطالبات وخريجات برنامج إنجاز لتأهيل المواطنات لسوق العمل

 

 

24.05.2017

افتتح صباح أمس معالي سعيد محمد الرقباني مستشار حاكم الفجيرة والدكتور محمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي معرض التوظيف الثاني لطالبات وخريجات برنامج إنجاز الفجيرة الذي تقام فعالياته في كليات التقنية العليا بالفجيرة فرع الطالبات ويستمر على مدار يومين. وحضر الافتتاح الاستاذة صفية الرقباني مدير كليات التقنية بالفجيرة، وممثلي ومدراء الشركات والمؤسسات المشاركة وهم : الموارد البشرية بالفجيرة، وشركة الفجيرة الوطنية للتأمين، بنك أبو ظبي التجاري، مجموعة الفجيرة الوطنية، والهلال الأحمر فرع الفجيرة، وجامعة الفجيرة، شركة الفجيرة للأسهم والسندات، وأكاديمية الفجيرة للطيران، شركة آفاق للتمويل الإسلامي، وفندق ميلينيوم الفجيرة، ومنتجع فيرمونت، ونادي التنس بالفجيرة، وفندق راديسون بلو.

 ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة أمام الطالبات والخريجات للتعرف إلى واقع التوظيف ومتطلبات سوق العمل، حيث شهد مشاركة واسعة من قبل طالبات برنامج إنجاز بفرعيه الفجيرة ودبي كما ضم في جنباته 14 شركة ومؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص.

وأشاد معالي سعيد الرقباني بالجهود المبذولة من قبل إدارة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي وكليات التقنية العليا وبالتعاون المتميز من قبل الشركات والمؤسسات المشاركة بالمعرض وقال:" إن معارض التوظيف في الدولة تطورت كثيرا وأصبحت ملتقى رسميا ينتظره الباحثين على العمل من أبنائنا وبناتنا المواطنين والمواطنات وكذلك الشركات والمؤسسات التي تستغل هذه المناسبة لاستقطاب تلك الكفاءات الوطنية"، لافتا إلى أن المعرض اليوم الذي تنظمه كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي بالتعاون مع كليات التقنية العليا هو بادرة كريمة من معالي جمعة الماجد راعي هذا البرنامج الذي يعد من أبرز الرجالات الوطنية التي تضع على عاتقها مسؤولية تطوير واستقطاب الكفاءات الوطنية و إتاحة الفرصة لهم ليكونوا فاعلين ومنتجين في بناء الوطن والمجتمع. مؤكدا على أن برنامج إنجاز هو فكرة رائدة وخطوة ناجحة منذ انطلاقه وهو بمثابة شعاع نور أضيئ في طريق نخبة من بناتنا اللاتي لم يتسن لهن متابعة تحصيلهن العلمي.

استراتيجية

من جانبه الدكتور محمد عبد الرحمن قال:" تندرج معارض التوظيف تحت استراتيجية كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي بشكل عام وبرنامج إنجاز بشكل خاص، فهي مناسبة مميزة للشركات لتقدم فرص العمل لاستقطاب طالبات البرنامج، وتقديم فكرة عامة حول طبيعة عملها، وفرص العمل المتاحة للطالبات، والخريجات على وجه الخصوص، كما تتعرف الطالبات إلى فرص التوظيف المختلفة، وفرص التدريب المتاحة، وينمو وعيهن بمتطلبات سوق العمل من المهارات والخبرات".

مضيفا أن معرض التوظيف الذي تنظمه الكلية اليوم بالتعاون مع كليات التقنية العليا هو المعرض الثاني لبرنامج إنجاز بعد نجاح التجربة الأولى في فرع البرنامج بدبي والذي شهد استقطاب عدد كبير من خريجات البرنامج في مختلف قطاعات العمل الحكومية والخاصة.

شراكة

وتابع: إن الكلية تحرص دائما على تعزيز مفهوم الشراكة مع المؤسسات والشركات الوطنية في سوق العمل، وزيادة حجم التعاون معها في مجالات التدريب والتوظيف لخريجات برنامج إنجاز الذين يحصلون في كل عام على وظائف مهمة في القطاعين العام والخاص حيث تجاوزت نسبة التوظيف الـ60 % من خريجات البرنامج اللاتي وصل عددهن إلى 630 خريجة منهن 452 من فرع الفجيرة و178 من فرع دبي.

وتوجه الدكتور عبد الرحمن بالشكر الجزيل لكافة الشركات والمؤسسات المشاركة على سرعة استجابتهم وتعاونهم مع إدارة البرنامج وهذا يعكس مدى رغبتهم في ترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية، كما توجه بالشكر الموصول إلى إدارة كليات التقنية العليا بكافة فروعها على تعاونهم وتوفير كافة السبل والإمكانيات لديهم لدعم خريجات وطالبات البرنامج.

 

العودة إلى قائمة الأخبار