شراكة بين الموارد البشرية و«الدراسات الإسلامية والعربية»

 

24.03.2015
وقّعت دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة أمس اتفاقية شراكة استراتيجية مع كلية الدراسات الإسلاميةوالعربية ـ دبي، وذلك في مقر الدائرة ـ الفجيرة.

وأفاد «الرؤية» مدير الكلية الدكتور محمد عبدالرجمن بأن الكلية أتاحت الفرصة لطالبات الثانوية العامة ممن لم يتسنى لهن الدخول إلى الجامعة لمتابعة تحصيلهن الأكاديمي في برنامج «شهادة الإنجاز في التأهيل لسوق العمل» عبر ثلاثة فصول دراسية.

وذكر أن البرنامج يستهدف 300 مواطنة في إمارة الفجيرة والمناطق المحيطة، ويضم جميع الاختصاصات في اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية وغيرها، مع التركيز على جانب الأعمال الإدارية.

وتنطلق الاتفاقية من حرص كلا الطرفين على الاهتمام بالمورد البشري ودعم الكفاءات والخبرات والإسهامات المجتمعية وتحقيق نهضة تعليمية وثقافية شاملة عبر تنظيم شراكات بين جميع المؤسسات بما فيها مؤسسات التعليم العالي في الدولة.

من جانبه، أوضح مدير دائرة الموارد محمد الزيودي أن الاتفاقية تسهم في تعزيز تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية، وتشكل وثيقة رسمية تتضمن بنوداً للتعاون المشترك.

وتتلخص مجالات التعاون والتنسيق مع الكلية في تقديم فرص تدريب عملي لفئة محددة من طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية، والتنسيق مع أصحاب العمل في ما يخص الزيارات والندوات واللقاءات المشتركة بما يسهم في توفير فرص عمل للخريجين.

 

العودة إلى قائمة الأخبار