دكتوراه بامتياز لإيمان المشموم من كلية الدراسات الإسلامية والعربية

 

 

 

17.02.2016

حصلت الطالبة الإماراتية إيمان عبدالرحمن المشموم، على تقدير امتياز لدى مناقشتها رسالة الدكتوراه في قسم الشريعة تخصص (فقه)، في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي، برسالتها بعنوان: ‹استخدام تقنيات الجينات الوراثية البشرية وضوابطها الشرعية .

من جهته أكد مدير الكلية الدكتور محمد عبد الرحمن، أن الكلية تولي اهتماماً كبيراً ومكثفاً لبرامج الدراسات العليا المقدمة، لافتاً إلى أن مجلس الأمناء برئاسة جمعة الماجد، يشدد على أن تمتلك البحوث المقدمة فضلاً عن أهدافها العلمية، أهدافاً تخدم مجتمع الإمارات، وتحقق رسائل التسامح التي يقدمها ديننا الحنيف، وتعكس الصورة الرائعة لمجتمع دولة الإمارات في التآلف والتعايش. وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد الضويني من معهد دبي القضائي، والدكتور أحمد سليمان، والدكتور عبد الله الجبوري. 

وأثنى المناقشون على جدية الرسالة ومناسبتها لقضايا العصر، ومحاولات البحث فيما يستجد من القضايا العلمية والطبية المتعلقة بالفقه.

واتخذت اللجنة قرارها بمنح الطالبة درجة الدكتوراه بتقدير (امتياز)، يشار إلى أن عدد رسائل الدكتوراه التي منحتها الكلية حتى الآن بلغ 24 رسالة في تخصصي: الدراسات الإسلامية واللغة العربية وآدابها.

 

 

العودة إلى قائمة الأخبار