كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي تشيد ببرنامج التعددية الثقافية في كلية آل مكتوم في اسكتلندا

 

 

15.03.2015
توجه الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي بخالص الشكر والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وجميع القائمين على برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة في دورته الـ19 التى اختتمت مؤخرا في مقر كلية آل مكتوم في اسكتلندا برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد .

وأكد حرص سموه على توفير كل الرعاية والتسهيلات اللازمة والعمل على راحة الطالبات المشاركات حتى يتفرغن للتحصيل العلمى والاستفادة من فعاليات البرنامج.. وأشار إلى أن الكلية تحرص على أن يكون لها مشاركة فاعلة في البرنامج من خلال ترشيح نخبة من الطالبات المتميزات لدى الكلية في جميع اختصاصاتها سواء من طالبات البكالوريوس أومن طالبات الدراسات العليا.

وقال عبدالرحمن : " لقد حرصنا هذا العام على وضع أسس علمية جديدة في عملية ترشيح الطالبات المشاركات في البعثة من خلال ما تم اكتسابه من المشاركات السابقة وذلك بغية المساهمة الفاعلة في تحقيق الهدف المرجو من البرنامج عبر العمل على تشكيل لجنة متابعة داخلية تختص بتقييم أداء الطالبات والاطلاع على ملفاتهن ومدى انتظامهن خلال العام الدراسي بعد ذلك تخضع الطالبات المترشحات لمجموعة من الاختبارات من ضمنها إختبار مستوى اللغة الانكليزية و يشترط حصول المتقدمة على شهادة " أليتس" في اللغة الإنجليزية وإجراء دورات تدريبية في نفس البرامج والتخصصات التي يتم طرحها في برنامج التعددية ".

من جانبهن توجهت الطالبات المشاركات في البرنامج بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على رعايته للبرنامج الذي يشكل أحد أهم المحطات في حياة الطالبات المشاركات.. وأكدن أن برنامج التعددية الثقافية بمثابة منحة وفرصة لهن لأن يقدمن الصورة الجيدة عن دولتهن والصحيحة عن المجتمعين العربي الإسلامي والمرأة الإماراتية والعربية عموما وأن يكن خير قدوة لقيادة بلدهن.

كما توجهن بالشكر على لقاء سموه للطالبات المشاركات فى الدورتين 18 و19 من البرنامج من مختلف الجامعات ومن بينهم طالبات الكلية بقصر سموه بزعبيل يوم الثلاثاء الماضى مثمنين توجيهات سموه لبناته الطالبات .

 

العودة إلى قائمة الأخبار