لأول مرة .. اعتماد برامج دكتوراه في «الدراسات العربية والإسلامية»

 

 

 

07.09.2015
كشف الدكتور محمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي، عن اعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعديد من برامج الدراسات العليا في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، مشيراً إلى أن هذا الاعتماد للبرامج يحصل للمرة الأولى على مستوى الدولة في تخصصي اللغة العربية وآدابها والدراسات الإسلامية، حيث اعتمدت الوزارة التخصصات التالية: الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، تخصص: الفقه وأصول الفقه، والدكتوراه في اللغة العربية وآدابها: تخصص اللغة والنحو، والأدب والنقد، إضافة إلى ماجستير الشريعة الإسلامية، تخصص الفقه وأصول الفقه.

ووضع الدكتور عبد الرحمن، عن قيام مكتب التخطيط الاستراتيجي والدراسات المؤسسية في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، خطة للتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس لعام 2015-2016.

الدراسات العليا

وصل عدد الرسائل العلمية المطبوعة في الكلية إلى 94 رسالة منها 9 رسائل دكتوراه، و85 في الماجستير، إضافة إلى 8 رسائل لا تزال قيد الطباعة. في حين بلغ مجموع الطالبات اللاتي يحضرن الرسائل العلمية بمراحل الدراسات العليا(88)، منهن (37) في مرحلة الماجستير، و(51) في مرحلة الدكتوراه.

كما بلغ عدد الطالبات المرشحات للقبول في الدراسات العليا (24) طالبة في العام الدراسي الجديد 2015-2016، (11) طالبة منهن في مرحلة الماجستير، و(13) في مرحلة الدكتوراه بتخصصي الدراسات الإسلامية واللغة العربية
بلغ عدد الرسائل العلمية التي نوقشت في الكلية في مرحلتي الماجستير والدكتوراه 181 رسالة علمية، منها 50 رسالة.

 

العودة إلى قائمة الأخبار