نجاح تجربة إخلاء وهمي

في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي

 

 

04.05.2016

نظمت إدارة الأمن والسلامة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي تجربة إخلاء وهمي بمباني الكلية، وذلك بمشاركة وحدات من الدفاع المدني بدبي، و مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وشرطة دبي.

حيث بدأت عملية الإخلاء في تمام الساعة 10:15من صباح أمس الأربعاء واستغرقت عملية الإخلاء 5 دقائق و18 ثانية، وشارك في تجربة الإخلاء 2142 مشاركا،  بحضور مدير الكلية الدكتور محمد عبد الرحمن، والسادة عمداء الكلية،  وجميع أعضاء الهيئة التدريسية وموظفو وطالبات الكلية ، وعدد من القياديين من الجهات المشارك، حيث استطاعت الكلية أن تحصد نتيجة 192 نقطة من أصل 200 نقطة.

وبهذا الصدد ذكر الدكتور محمد عبد الرحمن  أن تمرين الإخلاء تم بالتنسيق المسبق له مع الجهات الخارجية المعنية بالدولة من قبل إدارة الأمن والسلامة بالكلية، مشيرا إلى أن هذا التمرين يأتي لتأكيد حرص الكلية على أمن وسلامة منسوبيها وجميع العاملين فيها، حيث أثبت كفاءة ودقة عالية في إخلاء الأشخاص المحاصرين حسب خطة الإخلاء المعدة مسبقا.

وأوضح أنه تم إخلاء جميع الطالبات والموظفين من المكاتب الإدارية وقد نجحت عملية الإخلاء بفضل جهود وتعاون جميع القائمين والمشاركين فيه من كل الجهات، وكذلك عملية إسعاف وعلاج بعض المصابين وتقديم الخدمات الطبية لهم، مضيفا أن الجهات المشاركة في الإخلاء استخدمت معداتها كاملة التي يتم استخدامها في الحوادث الواقعية.

وتقدم الدكتور عبد الرحمن بالشكر لجميع الفئات من الجهات المشاركة على التنسيق والتعاون المثمر والبناء، وعلى جهودهم في نشر ثقافة التعامل في حالات الطوارئ والكوارث التي تستدعي الإخلاء الجماعي، وأن يستمر التعاون والتنسيق الدائم بينهم لتكرار مثل هذه الأنشطة التوعوية الإرشادية، متمنيا السلامة للجميع.

 

العودة إلى قائمة الأخبار