كلية الدراسات الإسلامية بدبي توقع اتفاقية تعاون مع جامعة دار السلام الإندونيسية

 

 

03.05.2015
 وقعت كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي صباح أمس الأول، في مقرها اتفاقية تعاون مع جامعة دار السلام كونتور في جمهورية أندونيسيا، بهدف إقامة تعاون علمي وثقافي في إطار توثيق الصلات الأكاديمية والمعرفية بين المؤسستين.

وقع الاتفاقية الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، والدكتور أمل فتح الله زركشي رئيس جامعة دار السلام كونتور.

وقال عبد الرحمن:«يحرص مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية برئاسة جمعة الماجد على فتح آفاق التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات المحلية والدولية، لربط جسور التفاهم والتعاون للنهوض بالمستوى العلمي والإداري والثقافي».

من جانبه أكد زركشي، على أن توجهات كلية الدراسات الإسلامية والعربية تطابقت مع توجهات جامعة دار السلام في تحقيق الانفتاح العلمي والثقافي بين البلدين.

ونصت بنود الاتفاقية على عقد مؤتمرات علمية وتخصصية تتناول قضايا مشتركة بين الطرفين، فضلا عن تبادل البحوث والخبرات الأكاديمية، كما سيتم التنسيق في مجال الدراسات العليا من حيث القبول والمناقشة ومسارات الخطط المنهجية والمشروعات التي يراد العناية بها، يضاف إلى ذلك تنظيم لقاءات طلابية بين كلا الطرفين، كذلك العمل على تكوين لجنة مشتركة بين الجامعتين مهمتها التنسيق والمتابعة وتفعيل ما تم الاتفاق عليه واقتراح مشاريع مستقبلية تخدم أهداف البحث العلمي المشترك بينهما.

يشار إلى أن عدد الاتفاقيات التي وقعتها الكلية على المستوى الدولي والمحلي 39، 25 منها على المستوى الدولي، و14 على المستوى المحلي.

 

العودة إلى قائمة الأخبار