في إطار جهودها الرامية لإحياء تراث دولة الإمارات المتحدة...

كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي تطلق فعاليات أسبوع التراث الإماراتي

 

03.03.2015
تحت رعاية من سعادة الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي أطلق قسم الأنشطة والفعاليات في إدارة شؤون الطالبات بالكلية فعاليات «أسبوع التراث الاماراتي »، وتستمرهذه الفعالية إلى الخامس من الشهر الجاري، ويأتي ذلك ضمن حفل بهيج حضره سعادة مدير الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، وجمع غفير من طالبات الكلية.

هذا الحدث في إطار جهود الكلية الرامية إلى تسليط الضوء على التراث الحضاري الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإتاحة الفرصة للطالبات للتعرف الى هذا الإرث الوطني العريق والاعتزاز به، عبر باقة من الأنشطة الثقافية التي تهدف في المقام الأول إلى ترسيخ العادات والتقاليد الإماراتية في أذهان أبنائنا الطلبة، من اجل الحفاظ عليها، وتمثلها لأنها تشكل جزءاً من الهوية الإماراتية الوطنيّة ».

ويتضمن برنامج «أسبوع التراث الإماراتي » المقام في الساحة العامة من حرم الكلية مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشمل ورش عمل وجلسات نقاشية، ومحاضرات ثقافية، وأنشطة فنية، وفعاليات حرفية يدوية تقليدية: كالنقش بالحناء، فضلا عن تخصيص ورش تدريبية لعمل الأكلات الشعبية.

وعلى هامش هذا الأسبوع فقد تم  تخصيص معرض للصور الفوتوغرافية التي تحاكي أصالة الماضي، ومزجها بصور من حاضر الدولة المعاصر.

 

العودة إلى قائمة الأخبار