293 خريجة في برنامج «إنجاز» للتأهيل لسوق العمل

 

 

 

01.05.2017

أقيم صباح أمس في كلية التقنية العليا بدبي حفل تخريج دفعة العام 2016 - 2017م من برنامج «إنجاز» لتأهيل المواطنات لسوق العمل فرعي دبي والفجيرة، الذي تنفذه كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي بالتعاون مع كليات التقنية العليا.

وضمت الدفعة 293 خريجة مواطنة منهن 80 خريجة من فرع دبي، 281 خريجة من فرع الفجيرة.

وحضر فعاليات الحفل جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، ومحمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور محمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور رشاد محمد سالم مدير الجامعة القاسمية، والدكتور عارف الشيخ رئيس مجلس أمناء المدارس الأهلية الخيرية، وعابد بن طاهر العوض مدير عام جمعية دبي الخيرية.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني وبآيات من الذكر الحكيم، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن مراحل تأسيس البرنامج وعن تجربة العديد من الخريجات، وكيف استطاع البرنامج تغيير حياتهن نحو الأفضل.

تنمية الموارد البشرية

من جانبه تحدث محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية بأن هذا الاحتفال خير تأكيد على برنامج «إنجاز» للتأهيل لسوق العمل يمثل إحدى مبادرات جمعة الماجد بهدف تمكين بناتنا الطالبات من المهارات العلمية والخبرة المهنية اللازمة لالتحاقهن بسوق العمل، فكل الشكر والتقدير لجهودكم وحرصكم على المشاركة في تنمية الموارد البشرية بالدولة.

وأضاف أن كليات التقنية العليا تنظر لعملية إعداد الموارد البشرية المؤهلة كمسؤولية وأمانة تجاه الوطن، ولهذا تحرص على تعزيز مبدأ «التعليم للجميع» ليكون لكل عنصر إماراتي فرصة للدراسة والتطوير في الكليات.

من جهته، أوضح الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير كليات التقنية العليا، أن برنامج إنجاز قد حقق حتى الآن نجاحاً كبيراً، مؤكداً أن هناك خطة مستقبلية لتطوير البرنامج بالتعاون مع كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي بهدف مواكبة المتغيرات في سوق العمل .

 

العودة إلى قائمة الأخبار